نهائي البطولة العربية أو النهائي الحلم...

 نهائي البطولة العربية أو النهائي الحلم...

نهائي البطولة العربية أو النهائي الحلم...


الكلاسيكو العربي...

قرر الاتحاد العربي لكرة القدم وضع حد لتطلعات الجماهير العربية عموما، والمغربية والسعودية على الخصوص، وشغفهم لمشاهدة المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية الأبطال، التي اختار لها الاتحاد العربي مسمى، كأس محمد السادس، وبالتالي سيكون ملعب الأمير مولاي عبد الله مسرحا للنهائي الحلم بين الرجاء البيضاوي والاتحاد السعودي، يوم السبت 21 غشت على الساعة التاسعة مساء.

يذكر أن هذه المباراة النهائية، كان من المقرر أن تجرى في وقت سابق من الموسم الكروي المنقضي. إلا أنه، وبسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، تأجلت المباراة النهائية للبطولة العربية، كما هو الشأن بالنسبة لباقي البطولات عبر العالم.

استعدادات الفريقين للنهائي....

تجدر الإشارة أن الدوري السعودي للمحترفين، انطلق الأسبوع الماضي، بإجراء الجولة الأولى من الدوري، والتي خسرها الاتحاد الذي يعرف كذلك بفريق نمور جدة -خسروا-  مباراتهم الافتتاحية أمام نادي الفيحاء على أرضية ملعب الأخير، بهدف يتيم.

إلا أن الاتحاد تمكن من تحقيق الفوز في المباراة الثانية التي أقيمت على ملعبه مساء الاثنين، على حساب نادي الرائد، بثلاثية نطيفة، تناوب على تسجيلها كل من فهد المولد من ضربة جزاء، وأحمد حجازي، فيما اختتم روماريو ريكاردو دا سيلفا مهرجان الأهداف للاتحاد. ليمحو الفريق خيبة الأمل التي جراء الهزيمة في الجولة الافتتاحية.

أما الطرف الثاني للمباراة، فريق الرجاء البيضاوي، وصيف الدوري المغربي "البطولة برو"، وبطل مسابقة الكاف على حساب شبيبة القبائل الجزائري، فقد استعد للنهائي من بوابة روما الإيطالي، المباراة التي أجريت على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما يوم السبت الماضي، وانتهت لصالح الذئاب بقيادة مدربهم الجديد جوزي مورينيو، بخمسة أهداف دون رد.

ويأتي النهائي العربي بين الرجاء البيضاوي المغربي والاتحاد السعودي، في ظل تسريح الفريق المغربي لأبرز نجومه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وفي مقدمتهم نجمه هدافه الذي قادهم إلى المباراة النهائية، الكونغولي، بين مالونغو، المنتقل إلى الدوري الإماراتي وبالضبط إلى فريق الشارقة. وكذا انتقال مهاجمه المغربي نوح السعداوي إلى صفوف الجيش الملكي، وعبد الرحيم الشاكير إلى شباب المحمدية. 

يذكر أيضا أن نجم الرجاء وأحسن لاعب في شان الكاميرون، سفيان رحيمي انتقل  إلى الدوري الإمارتي، إلا أن مسؤولي الرجاء البيضاوي اشترطوا لعب رحيمي للنهائي قبل التحاقه بناديه الجديد. كما أن الفريق نجح في التجديد للعنكبوت أنس الزنيتي حارس عرين النسور.  

ما قبل النهائي...

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد تأهل إلى النهائي على حساب مواطنه الشباب، بنتيجة 4 مقابل 3 في مجموع المباراتين. بينما تأهل الرجاء على حساب الإسماعيلي المصري بعدما تغلب عليه بثلاثة أهدلف مقابل واحد، في مجموع المباراتين.

إرسال تعليق

التعليقات (0)

أحدث أقدم